أدوب تُطلق رسميا حزمة CS6 لمحترفي التصميم بإضافات جديدة ومتميزة


أدوبي سيستمز اعلنت أمس 23 أبريل عن مجموعة الأدوات النهائية لمحترفي التصميم، والانترنت والفيديو مع إزاحة الستار عن خط الانتاج Adobe Creative Suite 6 و Adobe Creative Cloud.

إصدارات جديدة وقوية من 14 تطبيق CS6 و 4 مجموعات من البرمجيات Adobe Creative Suite 6 Design and Web Premium و Adobe Creative Suite 6 Design Standard و Adobe Creative Suite 6 Production Premium و Adobe Creative Suite 6 Master Collection. و الطراز الجديد أدوبي Adobe Creative Cloud سوف توفر للمستخدمين القدرة على تحميل وتثبيت كل تطبيقات CS6 قامت أدوبي بالأعلان عنها اليوم.

التصميمات الجديدة ل CS6 تحتوي على الكثير من الابتكار ،و ستشكل علامة فارقة لجميع المنتجات الرئيسية لشركة أدوبي. حيث ستضم تحسينات في الأداء وسير العمل في أدوبي فوتوشوب CS6 و برنامج Adobe Illustrator CS6 وبرنامج Adobe InDesign CS6 مما سيؤدي إلى توفير الكثير من الوقت في مشاريع الطباعة والانترنت والمحمول.

في برنامج Photoshop CS6 سيشعر المصممون بتحسن كبير في الأداء بفضل محرك الرسوميات Adobe Mercury Graphics Engine، و الذي يسمح بالحصول على نتائج فورية عند استخدام أدوات التحرير الشائعة، بما في ذلك أمر Liquify و Puppet Warp، ووظيفة Transform وتأثيرات الإضاءة Lighting Effects.

كما أضافت أدوبي للفوتوشوب أدوات مدركة للمحتوى، مثل أداة Content-Aware Patch، وكذلك أداة Content-Aware Move.

اصبح لبرنامج Illustrator CS6 واجهة جديدة معاصرة، ومحرك جديد لتحويل الصور النقطية إلى رسوم شعاعية Image Tracing Engine، و إمكانية إنشاء النماذج Pattern Creation وإمكانية تطبيق التدرجات اللونية ” Gradient ” على ” Strokes “. يضاف إلى ذلك Mercury Performance System الذي يوفر السرعة والاستقرار، مع دعم معمارية 64 بت لأنظمة التشغيل ماك وويندوز.

يواصل InDesign CS6 شق طريقه في النشر، بتبسيط إنشاء تصاميم صفحات متعددة من مجموعة واحدة من المحتوى، وذلك باستخدام أدوات التصميم الجديدة Adaptive Design Tools – والتي تشمل Alternate Layout، و Liquid Layout، و Content Collector Tools و Linked Content.

التطبيق الجديد Adobe Muse، الأداة التي ستمكن مصممي الويب من إنشاء ونشر مواقع ويب بلغة HTML5 دون الحاجة لكتابة تعليمات برمجية، و قد أعلن عنه اليوم أيضا.

زادت أدوبي من رهانها على أدوات HTML5 للمحترفي الويب مسارات جديدة مبتكرة وقدرات عبر أدوات أدوبي لتبسيط عملية الأبتكار لمصممي الويب اليوم والمطورين ومتخصصي تفاعلية الويب.
حيث يمكن لمحترفي الويب إدراج الرسومات المتحركة المصممة بلغة HTML5، بعد إنشائها بواسطة برنامج Adobe Edge Preview، لتدمج بسهولة ضمن مشاريعهم في برنامج Dreamweaver. ليكون هذا دليلاً إضافياً على ريادة أدوبي في مجال أدوات التصميم بلغة HTML5 – القياسية الجديدة للويب.

برنامج Adobe Dreamweaver CS6 يواجه التحدي المتمثل في إمكانية تصميم مواقع ويب ذات واجهات مرنة لتحل محل عملية يدوية شاقة لخلق وتكوين واجهات منفصلة باستخدم css للتابلت، والهاتف والجهاز المكتبي.

أدوبي قد أعلنت مؤخرا استحواذاها على PhoneGap Build service، ويساعد برنامج Dreamweaver في إكمال مهارات محترفي الويب وتمكينهم من إنشاء تطبيقات للأجهزة النقالة على مختلف المنصات.

يمكن لمستخدمي Adobe Flash Professional CS6 ترجمة وتحويل مهاراتهم الفنية إلى HTML5 من خلال Flash Professional Toolkit for CreateJS. Adobe Flash Professional CS6 يساعد ايضا على خلق تجارب مثيرة ومؤثرة ومتطورة لمصممي الألعاب وتشمل القدرة على توليد Sprite Sheets التي تعمل على تحسين العمل والأداء.

ملحقات أصلية معدّة مسبقاً وخيارات الإخراج الجديدة، والتي تستفيد من أحدث تقنيات بيئات التشغيل Adobe Flash Player و AIR، في توسيع وتبسيط إنتاج التطبيقات المصممة للأجهزة العاملة بأنظمة Andorid و iOS.

Production Premium CS6 يوسع حدود الأبداع في مجال الفيديو
لقد تمت إعادة تصميم الأدوات التي يتضمنها طقم Adobe Creative Suite Production Premium CS6 من قبل محرري الفيديو ومن أجلهم، حيث تضمن هذا الإصدار تحسينات كبرى في الأداء، وتضع معياراً قياسياً جديداً في مجال الفيديو الاحترافي.

لا شك أن برنامج Adobe Premiere Pro CS6، مع عشرات المزايا الجديدة التي يتضمنها، سيكون محور كل ما يخص الفيديوالأحترافي ، حيث يقدم بيئة تحرير فيديو جديدة وأنيقة. كما أصبح Adobe Mercury Playback Engine يدعم تقنية OpenCL على أجهزة MacBook Pro.

After Effects CS6 الإصدار الأهم خلال العقد الماضي،فقد أصبح أسرع أداءً وأفضل استجابة أكثر من أي وقت مضى. ومع تقنية Global Performance Cache، يتم حفظ ملفات الاستعراض لتكون جاهزة دوماً للاستخدام، ما يوفر الوقت أثناء التنقل بين المشاريع.

يتضمن طقم Production Premium CS6 تطبيقات جديدة منها برنامج Adobe® Prelude CS6 الذي يبسط الدخول و استيعاب مهام العمل في مرحلة ما بعد الإنتاج، وبرنامج Adobe SpeedGrade الذي يتضمن مجموعة قوية من أدوات تمكنك من إضافة اللمسات النهائية على الأفلام و درجات الألوان.

ويسرع برنامج Adobe Audition CS6 معالجة الصوتيات في مرحلة ما بعد الإنتاج، حيث تسهل وظيفة تمديد المقاطع الصوتية في الزمن الحقيقي لأغراض الملائمة والتعديل. أما وظيفة المحاذاة التلقائية للكلام ” Automatic Speech Alignment “فتقدم تقنية جديدة قوية للتحليل للحوارات أوتوماتيكيا.

تطبيق الطرف الثالث الجديدة Adobe Mercury Transmit -الذي يسمح برط رصد بث الفيديو مباشرة مع Mercury Playback Engine بالاعتماد على بطاقات من طرف ثالث من AJA و Blackmagic Design و Matrox.

ستصبح منتجات Adobe Creative Suite 6 متوافرة خلال 30 يوماً لدى موزعي أدوبي المعتمدين.
يمكنك طلب نسخة ابتداء من اليوم من خلال http://tv.adobe.com

المقال منقول من موقع عرب هاردوير

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s