الطرق العشرة للقيام بعملك بإبداع


 Image

أثناء قيامنا بأعمالنا يأخذ الابداع جزءاً مهماً من وقتنا . واستمرار نجاحنا في عملنا مرهون بكم الابداع الذي يضمن لنا استمرار نجاحنا في عملنا مهما كان نوع العمل الذي نقوم به . ولكن هل نعطي الابداع الوقت الكافي الذي يضمن لنا هذه الاستمرارية ؟؟ وهل نعرف طرق الابداع التي توصلنا لتحقيق النجاح ؟؟

في مجال الاعمال الصغيرة هناك ملايين الامور التي يمكننا القيام بها . ومن الصعب احياناً الحصول على وقت للإبداع . ولكن إن كنت تجد متسعاً له، فسيكون احد طرقك الاكيدة للوصول إلى هدفك وقد يجعلك تستطيع التفوق على منافسيك .

لذلك ما عليك إلا الاستمرار بالقراءة لتكتشف الاسباب الحقيقية التي تجعل من الابداع وسيلة أساسية لاستمرار تفوقك بين منافسيك .

ألم تلاحظ أساسا أن هناك بعض الناس الذين يمتلكون دائماً أفكار جديدة ؟؟

الابداع غريزة انسانية طبيعية .

وإذا أردت برهانا لذلك ما عليك إلا مراقبة الأطفال .

يظهر الابداع عندما تكتشف أمراً جديداً . يجلب أفكاراً ومفاهيم من خيالك إلى الواقع . وهذا ما سيجعل عملك يبلغ الذروة التنافسية .

وإليك ثلاثة أسباب تحتم عليك الابداع في عملك :

1. الوحي والالهام :

الابداع ممتع . لأنه يمنحك شرارة ويمنحك الالهام لك ولزبائنك . واكبر مثال على ذلك شركة Apple .

2. أن تكون خلاقاً :

فما عليك إلا البحث عن افكار جديدة تطويرها ولاحظ كيف أن الابداع يمنح عملك الزخم . سوف تقوم بدفع الحدود إلى اللانهاية وتلامس السماء بإصبعك لتجعل كل أفكارك الجديدة ممكنة .

3. يمنحك التفوق :

استخدم ابداعك لدخول أسواق جديدة ولتصل إلى زبائن جدد واجعل المشترين الموجودين يرغبون بالحصول على أعمالك أكثر . ابقى مبدعاً، كن وجهة الافكار الجديدة وستكون في مقدمة سوق العمل الذي تختص به .

والآن إليك الطرق العشرة لتحقيق الابداع :

1.عليك تحديد العمل الذي تحب القيام به

2.ابقَ على اتصال بالهامك

3.اجعل دفتر الملاحظات رفيقك اينما ذهبت

4.حدد وقتاً للتفكير بإبداع

5.لا تضغط كثيراً على نفسك

6.فكر قبل النوم

7.استمتع بوقتك

8.اختر بعناية أصدقائك في درب الابداع

9.ثقة عالية بالنفس

10 . راقب نفسك كيف تتحدث إلى نفسك

يُتبع بكرة

2 thoughts on “الطرق العشرة للقيام بعملك بإبداع

  1. كلااااااام دهب …. هاد الحكي كتير حلو …أهم شي هو الثقة بالنفس بالنسبة الي …يعني اذا ثقتك بنفسك مزعزعة مارح تقدر تبدع .. أو شو ما أبدعت ما رح تقدر تتأكد من أنك أبدعت بدون ثقتك بنفسك …في الحقيقة النظر إلى أعمال المصممين الكبار و إبداعاتون هي فعلا سلاح ذو حدين إما توصلك لليأس ( أنا بدي ألأفين سنة ضوئية ليطلع معي هالشي ) أو يحفزك و ينشطك لتقدر تعمل متلو … ولكنن قولا واحدا ….لن تستطيع انجاز مثل هذه الأعمال بعمل واحد أو بمثال واحد و لكن يجب ان تحاول كثيرا و كثيرا و كثيرا و الحقيقة أنو محاولاتك رح تطور مافي مجال … مستحيل أن تبقى بمكانك ولكن ستلاحظ التطور بأعمالك تدريجيا … و يجب أن تضع نصب عينيك أن العمل الراااااائع الذي تشاهده لهذا المصمم العظيم ماهو إلا نتاج عمل دؤوب و محاولات كثيرة جدا للوصول إلى مثل هذه الدرجة من الكمال …. بحب أضيف على كلام لمى أنو المحاولات الفاشلة هي تماما الطريق الصحيح للنجاح …. وشكرا جزيلا لمى على هذه المقالة …. بعد زمان😉

    • يقول lamabarakat:

      طول ما كنت عم بكتب كنت عم بقول بيني وبين حالي هاد هو استاذ محمد . يعني استاذ محمد = استاذ مبدع .. شكراً إلك عم تفتحلنا هالمجال لتشوف افكارنا النور .

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s