الطرق العشرة للقيام بعملك بإبداع (2)


Image

والآن إليك الطرق العشرة لتحقيق الابداع :

1. عليك تحديد العمل الذي تحب القيام به :

وستكون افكارك قمة في الابداع وتتدفق بطبيعية . لذلك خذ وقتك لتستطيع تحديد منطقة الابداع في شخصيتك . وغالباً ما ستصل إليها عندما تتوقف عن البحث عنها .

2. ابقَ على اتصال بالهامك

من الجيد أن تجد مركز الابداع لديك لتبقى على اتصال بإلهامك . اقرأ، اسأل الأسئلة، تكلم إلى الزبائن، استمتع بالطبية واستمع للموسيقا . حاول ان تعرف ما الذي يجلع افكارك تتدفق .

3. اجعل دفتر الملاحظات رفيقك اينما ذهبت

اترك دفتر ملاحظاتك معك أينما ذهبت لتسجل عليه تلك الافكار السريعة التي تلمع في الذهن وتمضي بسرعة . لأن هذه الافكار غالباً ما تكون ذات اهمية كبيرة لتأسيس اعمال حقيقية . وباصطحابك لدفترك اينما ذهبت تضمن عدم خسارة افكارك التي ينتجها عقلك اثناء اليوم نتيجة العصف الذي يقوم بها الدماغ اوتوماتيكيا عندما تكون مشغولاً بفكرة ما .

4. حدد وقتاً للتفكير بإبداع

بما ان الإبداع عملية طبيعية، إلا أنها تتطلب جهداً حقيقياً لتحقيقها . لذلك عليك الالتزام بموعد مع الابداع لمدة لا تقل عن ساعة واحدة كل أسبوع (أكثر إذا استطعت) ووضع النتائج في مفكرتك حتى لا تنسى.

5. لا تضغط كثيراً على نفسك

أوافقك الرأي بأن هذا البند يخالف البند الذي سبقه إلا أن بذل الكثير من الجهد للوصول إلى مركز الابداع لديك يشوه عملية الابداع لديك . لذا إذا لم تستطع الوصول إلى ما تريد جرب اموراً أخرى . إذا كان الابداع امراً صعباً من الممكن ان يكون السبب في ذلك تفكيرك الانتقادي الذي يجعل الافكار تتكسر وتبدو غير مناسبة بالنسبة لك .. تصالح مع افكارك التي يقدمها لك عقلك وتقبلها بكل عيوبها كي لا تقيد عقلك أثناء التفكير .

Image

6. فكر قبل النوم

أو حتى تمشى قليلاً . حاول اكتشاف ما الذي يوصلك للابتعاد عن عالمك الواقعي وتحرير دماغك من قيوده . ليعمل عقلك الباطن وحده عندما تعطي عقلك الواعي هذه الاستراحة من التفكير وستجد ان دماغك ترك لك افكارا جديدة عند عودتك للتفكير في الامر الذي كنت مشغولاً به قبلاً . وسوف تتفاجأ بتحول الافكار .

7. استمتع بوقتك

يجب أن تستمع كونك مبدعاً . لذلك رتب القرطاسية لديك استخدم اقلام تلوين مختلفة ، ارسم بعشوائية، خربش، لون المكان حولك بالأوراق الملونة المكتوبة واجعل مكان عملك مساحة ابداع مسلية . دع تعبيرك حراً وانتظر جواهرك لتجدها قادمة راكضة .

8. اختر بعناية أصدقائك في درب الابداع

تحتاج الافكار الجديدة إلى عناية لذلك حافظ على ابداعك بتشجيع من حولك . من الجيد استخدام العين الناقدة، ولكن انتبه من اولئك الناس الذين يحاولون قتل افكارك التي ما زالت في طور الحياة الجنينية ولا تسمح لهم بقتلها وإضاعتها ابداً . عامل أفكارك وكأنهم أبنائك وقم بحمايتهم من قساة القلوب J .

9. ثقة عالية بالنفس

لتكون مبدعاً عليك ان تخرج من طرق تفكيرك التقليدية . لذا كن حريصاً على افكارك من تلك التعليقات التي تقول (هذه فكرة سخيفة) . من المؤكد انك ستصادف افكاراً ليست ذات جدوى . ولكنك لا تدري اي فكرة زائلة من الممكن ان تحول عملك إلى مكانة أقوى .

10.  راقب نفسك كيف تتحدث إلى نفسك

قم بتسمية نفسك مبدعاً، آمن بأفكارك، ودائماً فكر كيف تستطيع تحويل أفكارك إلى حقيقة . ومهما كان العمل الذي تقوم به لا تفكر بالمشكلة فكر بالحل .

Image

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s