درس إنشاء زر دائري Switch Button


 

إنشاء الخلفية:

أنشئ ملف جديد ، بعرض 1000 Pixel وارتفاع pixel بكسل ، دقة 72 pixel/inch

تطبيق الـ Pattern  على الخلفية :

قم بإنشاء New Group  باسم Background ، والآن يمكنك الذهاب الرابط  Vertical cloth Pattern لتحميل الـ Pattern المستخدم،  ارسم مربع باستخدام أداة Rectangle Tool (U) واستخدم Layer Style  لتطبيق الـ Pattern  على الشكل.

خطوات إنشاء الزر:

1-     قم بإنشاء New Group  باسم Button  ،  ارسم دائرة باستخدام أداة Elipse Tool (U) كما في المثال. ،استخدم Layer Style  لتطبيق اللون #0e0f0f ، بعد الانتهاء من ذلك اضبط الشفافية Opacity إلى 20%.

2-   والآن قم بإنشاء دائرة ثانية ، أصغر قليلاً من السابقة ، اضبط اللون #222429  وطبق Layer Style .

3-     تحديد وتطبيق Texture:

قم بتحميل  Old School Retro PSD Text Effect  الذي يحتوي على الـ Texture الذي نحتاجه في مثالنا.

بعد تحميل الملف افتحه باستخدام الفوتوشوب وأنشئ طبقة جديدة باسم Grunge Texture. قم باستيراد طبقة الـ Texture  واضبط نمط المزج Blending Mode إلى Pin Light ودرجة الشفافية Opacity 10% ، اجعل هذه الطبقة قناع Clipping Mask

4-     باستخدام أداة Elipse (U) أنشئ دائرة أخرى أصغر حجما من سابقتها. اضبط  اللون إلى 0d0d0e # وطبق Layer Style. باستخدام أداة Brush (B) اضبط حجم الفرشاة Size إلى 200 px ، Hardness إلى 0٪، اللون أبيض #FFFFFF كما في مثالنا، واضبط نمط المزج Blending Mode إلى Soft  Light  ودرجة الشفافية Opacity 10% ، اجعل هذه الطبقة قناع Clipping Mask  وحول هذه الطبقة إلى داخل القناع .

والآن أنشئ طبقة جديدة وغير اللون إلى الأسود #000000 وارسم بالفرشاة حول الجزء السفلي من الدائرة كما في الصورة، وحول هذه الطبقة أيضاً إلى داخل القناع.

5-     استخدم أداة Elipse Tool مرة أخرى وأنشئ دائرة أصغر قليلاً عن سابقتها, اضبط اللون إلى #1a1a1b واستخدم أداة Direct Selection Tool (A) وحرك النقاط السفلية بضع بكسلات إلى الأعلى.

والآن طبق Layer Style ، استورد Grunge texture ثانية واضبط نمط المزج Blending Mode إلى Linear Dodge ودرجة الشفافية Opacity إلى 10% .

أنشئ طبقة جديدة   واستخدم أداة Brush بنفس الإعدادات التي استخدمناها في الخطوة السابقة اضبط اللون إلى الأبيض #ffffff وارسم بالفرشاة بعيداً في الجزء السفلي للشكل. واضبط نمط المزج Blending Mode إلى Soft Light  وحول هذه الطبقة أيضاً إلى داخل القناع.

1-     باستخدام Horizontal Type Tool (T)  ، اضبط نوع الخط إلى Myriad Pro (خط افتراضي)، والحجم إلى 48pt واكتب حرف “I”. اختر  اللون إلى #969696  ثم طبق Layer Style.

اكتب نصاً آخر ، هذه المرة اكتب حرف “O” ، اللون #fefefe .

انقر بالزر اليمين على الطبقة واختر Rasterize Type (تغيير طبقة النص إلى طبقة عادية)، والآن اضغط Ctrl + T  واضغط باستمرار على Ctrl + Shift + Alt لسحب الزاوية السفلية اليسرى عدة بكسلات، طبق Layer style.

وبذلك نكون قد أنهينا العمل

نتيجة العمل النهائية 

Advertisements

3 thoughts on “درس إنشاء زر دائري Switch Button

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s