مزامنة الملفات * آلياً * مع الهارد الخارجي


صثصثصكثيرة جدا هي الملفات التي قد تكون بحوزة مصممي الجرافيك و الويب و المصممين وحتى مستخدمي الكومبيوتر بشكل عام من صور و ملحقات و برامج و أدوات .. و الأهم من ذلك هي ملفات الأعمال التي يقوم بها المصمم … و لا بد له بين فترة و أخرى من أخذ نسخة احتياطية لملفاته و لكن هذا الأمر قد يتسبب للمصمم بالازعاج الشديد نظرا لاختلاف مواقع الملفات و العدد الهائل من التغيرات التي قد تطرأ على مجلدات الحفظ في جهازه …
وبعد البحث الشديد توصلت الى برنامج رائع يقوم بمزامنة الملفات عنك تلقائيا و بهدوء تام دون ازعاجك .. كل ما عليك هو ان تصل الى حاسوبك هاردك الخارجي ليقوم هو بفحص ملفاتك المتغيرة التي حددتها  مسبقا ( المجلد المصدر ) و نسخ المعدل فيها او الملف المضاف او المحذوف  فقط   آليا ً  الى الهارد الخارجي ( المجلد الهدف ) .

اسم البرنامج : GoodSync Enterprise 9.9.15.5 

ttالحجم : 22 ميغا

نوع الملف : Rar           كلمة سر فك الضغط :       creativesminds.wordpress.com

تحميل البرنامج من هنا

شرح تنصيب و تفعيل البرنامج :

بعد انتهاء التحميل و تنصيب البرنامج … تحتاج لتفعيل البرنامج لكي تستطيع الاستمتاع بكافة ميزات البرنامج …

بعد تنصيب البرنامج و تشغيله للمرة الأولى ستظهر لكم الرسالة التالية :

1

يخيرك البرنامج هنا في الخيار الثاني ان كنت تريد ان تربط أكثر من جهاز و ذلك باستخدام حساب GoodSync أم الخيار الأول فهو عمل المزامنة على الجهاز المحلي فقط مع اي مصدر خارجي ( هارد- فلاش …. ) وهو الذي سنختاره كما موضح بالصورة و نتابع حتى نصل للواجهة الرئيسية للبرنامج  ولكن قبل ذلك سيطلب منك ادخال اسم عملية النسخ الاحتياطي أو المزامنة الأولى التي ستقوم بها :

4

هذه النافذة تحدد نوع و طبيعة العملية التي سيعتمدها البرنامج لاحقا في المزامنة ، فلديه نوعان من طرق المزامنة وهي :
Synchronize : في هذه الطريقة سيعتمد البرنامج على طريقين في المزامنة أي ان أي تعديل في مجلد المصدر سيأثر على مجلد الهدف و نفس الأمر أيضا في حال تم اي تعديل على مجلد الهدف سيأثر على مجلد المصدر اي أن التعديل بطريقين وهذا سيسبب بعض المشاكل لمعرفة اي المجلدين هو الثابت لذلك سنختار الطريقة الثانية :
Backup : وفي هذه الطريقة سيقوم البرنامج بتحديد مجلد ثابت ليأخذ البيانات منه ( مجلد المصدر ) و سيقوم بنسخها الى مجلد الهدف و اي تعديل بمجلد الهدف لن يأثر على مجلد المصدر اي ان التعديلات التي تتم فقط على مجلد الهدف هي التي ستأثر فقط و يمكنك نسخ ما تريد على مجلد الهدف أو الحذف منه متى شئت دون ان يتأثر مجلد المصدر بذلك و هذه الطريقة هي التي سنعتمدها .

نقوم بتسمية العمل / بحالتنا هنا ( My First Job  ) و نضغط Ok  للمتابعة لتظهر لنا النافذة التالية :

5قبل أن نتابع العمل سنقوم بتفعيل البرنامج :

نذهب الى قائمة Help  ثم نختار Activate Pro :

6ستظهر النافذة التالية قم بكتابة اسمك او اي شئ تريد كتابته في حقل Your name  ، و في حقل Order Id قم بكتابة الرمز الذي تريده كأحرف مثل الطريقة المرفقة :

8

ثم ستظهر لكم النافذة التالية … بإمكانكم وضع اي بيانات تريدونها ثم التالي :

9

ستظهر لكم النافذة التالية …نضغط على زر Copy  و ننتقل لملف الـ Keygen المرفق في الملف المضغوط و نقوم بتشغيله و نقوم باللصق في حقل Computer Id( الخطوة 1) ثم نقوم بالضغط على زر Generate ( الخطوة 2 ) ثم نضغط على زر Copy ( الخطوة 3 ) .

10

11و نعود لنافذة التفعيل في البرنامج و نقوم باللصق في حقل Paste Activation Code here ثم Next

12

مبروك .. لقد تم تفعيل النسحة الكالمة من البرنامج .. سنضغط الان على زر Finish  و نتابع عملية اعداد المزامنة .

والآن شرح مفصل على واجهة البرنامج :

13 1 : زر استعراض لتحديد مسار المجلد المصدر الذي سيقوم البرنامج بقرائته و فحص التعديلات التي جرت عليه و نسخ محتوياته الى المجلد الهدف

2 : سيقوم البرنامج بعرض مسار المجلد المصدر بهذا الحقل

3 : زر استعراض لتحديد مسار المجلد الهدف الذي سيقوم البرنامج بنسخ الملفات إليه و التي جرت عليها اي تعديلات في المجلد المصدر ( 1 )

 4 :  سيقوم البرنامج بعرض مسار المجلد الهدف بهذا الحقل

5 : هذا السهم ستحدد فيه انك تريد النسخ من الجهة اليمينة الى الجهة اليسارية وهو عكس الذي قمنا بشرحه سابقا

6 : اذا ضغطنا عليه لن يقوم البرنامج بعمل اي مزامنة

7 : وهو الذي يجب علينا الضغط عليه لنشرح للبرنامج اننا نريد ان نعتبر ان الطرف اليساري من البرنامج هو المصدر و نريد النسخ الى الجهة اليمينة أي الهدف .

8 : و هو زر التحليل حيث سيقوم البرنامج بقراءة جميع الملفات في مجلد المصدر و ايجاد التعديلات الجاريه عليه

9 : بعد القراءة التي قام بها البرنامج بعد الضغط على زر Analyze  سيتفعل هذا الزر ليقوم البرنامج بإجراء عمليه المزامنة و الانتهاء من هذه المهمة .

10 : وهذا هو الخيار الرائع الذي سيقوم بإجراء جميع العمليات السابقة أليا بمجرد توصيل الهارد الخارجي أو الفلاش ديسك الى الجهاز و لكن يجب تفعيل الخيار التالي :

14ثم زر الحفظ و الانتهاء . من الآن وصاعدا لن يكون نسخ البيانات و مزامنتها الى هارد خارجي بهذه الصعوبة ولن تنسى اي ملف لأن البرنامج سيقوم بنسخ الملفات المضافة اليا بمجرد توصيل الهارد الى جهازك كما أسلفت سابقا .

يتوجب علي ذكر أن الضغط على زر ( + ) الرقم ( 11 ) هو لاضافة عمل جديد أي مجلدين اخرين لاجراء مزامنتها بنفس الوقت  أي يمكنك اجراء مزامنة مجلد العمل مع مجلد الصور مع مجلد الأغاني مع أي مجلد تقوم بإضافة عمل بخصوصه .

الحقيقة برنامج أكثر من رائع لقد قام بعمل كبير جدا . وملفاتي التي حددتها الان بأمان على الهارد الخارجي و لن أتكلف بعبئ المراجعة يدويا أبدا …
أنوه أن العملية قد تطول حسب عدد الملفات التي سيقوم البرنامج بمراجعتها . أتمنى أن أكون قد وفقت بالشرح

والسلام عليكم و رحمة الله .

تحميل البرنامج من هنا

محمد زرقة / مصمم اعلاني

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s